Close Menu
  • الاخبار
    • اخبار الخليج
    • اخبار السعودية
    • اخبار العالم
    • اخبار المغرب العربي
    • اخبار مصر
  • المال والأعمال
  • التقنية
  • الرياضة
  • السياحة والسفر
  • الصحة والجمال
  • المزيد
    • ترشيحات المحرر
    • الموضة والأزياء
    • ثقافة وفنون
    • منوعات
فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
الخليج العربي
  • الاخبار
    • اخبار الخليج
    • اخبار السعودية
    • اخبار العالم
    • اخبار المغرب العربي
    • اخبار مصر
  • المال والأعمال
  • التقنية
  • الرياضة
  • السياحة والسفر
  • الصحة والجمال
  • المزيد
    • ترشيحات المحرر
    • الموضة والأزياء
    • ثقافة وفنون
    • منوعات
الرئيسية»الاخبار»اخبار الخليج»2 22 مليون دينار لتطوير منظومة العدادات الذكية
اخبار الخليج

2 22 مليون دينار لتطوير منظومة العدادات الذكية

عمر كرمبواسطة عمر كرم18 ديسمبر، 20251 دقائق
فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام لينكدإن Tumblr واتساب البريد الإلكتروني
شاركها
فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست تيلقرام البريد الإلكتروني

دارين العلي

أعلنت مصادر في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عن موافقة الجهاز المركزي للمناقصات العامة على ترسية مناقصة تطوير وإدارة وتشغيل منظومة العدادات الذكية وشبكة الاتصالات الخاصة بها على الشركة المستوفية لمواصفات وشروط العقد بقيمة 2.22 مليون دينار.

ولفتت المصادر إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن جهود وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة لتحديث البنية التحتية للمنظومة وتوفير أحدث التقنيات العالمية في ذلك المجال.

وأشارت إلى أنه تمت إحالة بيانات المناقصة والترسية إلى ديوان المحاسبة لدراستها وإبداء رأيه فيها، مبينة أن الهدف من تلك المناقصة تطوير منظومة العدادات الذكية وتحسين دقة البيانات وموثوقيتها، بما يسهم في ترشيد الاستهلاك ورفع كفاءة التشغيل، وسرعة الاستجابة في حالة وجود أعطال، إلى جانب دعم التحول الرقمي وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في إدارة الشبكات الذكية.

وأوضحت أن العقد يهدف كذلك إلى تشغيل وصيانة منظومة الاتصالات الخاصة بالعدادات الذكية، وضمان تكاملها مع الأنظمة القائمة، وتوفير حلول تقنية متقدمة تتيح المراقبة اللحظية وتحليل البيانات، الأمر الذي ينعكس إيجابا على جودة الخدمة المقدمة للمستهلكين من خلال ما تعطيه تلك المنظومة من نتائج.

وأضافت أن هذا المشروع يأتي في إطار الخطط الاستراتيجية لوزارة الكهرباء والماء ممثلة بقطاع خدمة العملاء والرامية إلى تطوير الخدمات وتحسين الاستدامة، وتعزيز الاعتماد على التقنيات الحديثة بما يواكب متطلبات النمو السكاني والعمراني في الكويت.

شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني

المقالات ذات الصلة

فرانك فيلا تضع دول الخليج في صدارة أولوياتها الاستراتيجية مع اقتراب سوق الساعات الفاخرة في المنطقة من 830 مليون دولار

22 مايو، 2026

السعودية تعلن حزمة إجراءات جديدة استعداداً لموسم الحج

2 مايو، 2026

قافلة مساعدات طبية إماراتية جديدة تدخل إلى غزة

21 أبريل، 2026

تدشين مشروع لرفع الطاقة الاستيعابية في مشعر منى

21 أبريل، 2026

السعودية تُقر عقوبات مشددة على مخالفي تصاريح الحج

21 أبريل، 2026

مقتل 8 طلاب ومعلم في إطلاق نار داخل مدرسة بتركيا

21 أبريل، 2026
اقسام الموقع
  • اخبار التقنية (4٬610)
  • اخبار الخليج (30٬629)
  • اخبار الرياضة (45٬589)
  • اخبار السعودية (22٬429)
  • اخبار العالم (25٬572)
  • اخبار المغرب العربي (25٬541)
  • اخبار مصر (3٬024)
  • اخر الاخبار (3)
  • اقتصاد (2)
  • الاخبار (9٬033)
  • التعليم (1)
  • السياحة والسفر (49)
  • الصحة والجمال (15٬308)
  • المال والأعمال (349)
  • الموضة والأزياء (315)
  • ترشيحات المحرر (4٬823)
  • تعليم (1)
  • تكنولوجيا (12)
  • ثقافة وفنون (81)
  • غير مصنف (25٬557)
  • منوعات (4٬757)
© 2026 الخليج العربي. جميع الحقوق محفوظة.
  • سياسة الخصوصية
  • اتصل بنا

اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter