Close Menu
  • الاخبار
    • اخبار الخليج
    • اخبار السعودية
    • اخبار العالم
    • اخبار المغرب العربي
    • اخبار مصر
  • المال والأعمال
  • التقنية
  • الرياضة
  • السياحة والسفر
  • الصحة والجمال
  • المزيد
    • ترشيحات المحرر
    • الموضة والأزياء
    • ثقافة وفنون
    • منوعات
فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
الخليج العربي
  • الاخبار
    • اخبار الخليج
    • اخبار السعودية
    • اخبار العالم
    • اخبار المغرب العربي
    • اخبار مصر
  • المال والأعمال
  • التقنية
  • الرياضة
  • السياحة والسفر
  • الصحة والجمال
  • المزيد
    • ترشيحات المحرر
    • الموضة والأزياء
    • ثقافة وفنون
    • منوعات
الرئيسية»الاخبار»اخبار الخليج»وزير النفط التعاون داخل أوبك + يمثل ركيزة أساسية لتحقيق استقرار طويل الأمد في أسواق الطاقة
اخبار الخليج

وزير النفط التعاون داخل أوبك + يمثل ركيزة أساسية لتحقيق استقرار طويل الأمد في أسواق الطاقة

عمر كرمبواسطة عمر كرم1 ديسمبر، 20252 دقائق
فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام لينكدإن Tumblr واتساب البريد الإلكتروني
شاركها
فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست تيلقرام البريد الإلكتروني

قال وزير النفط طارق الرومي اليوم الاثنين، إن الكويت ملتزمة بدعم الجهود الهادفة إلى تعزيز تعافي الاقتصاد العالمي وتحقيق التوازن في السوق النفطية، مؤكدا أن التعاون داخل (أوبك +) يمثل ركيزة أساسية لتحقيق استقرار طويل الأمد في أسواق الطاقة العالمية.

جاء ذلك في تصريح للوزير الرومي نقله بيان صحافي صادر عن (النفط) عقب ترؤسه وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع الوزاري الـ191 للدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) والاجتماع الـ63 اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الانتاج (JMMC) والاجتماع الوزاري الـ40 لـ(أوبك +) واجتماع الدول الثماني المشاركة في اتفاق الخفض الطوعي للإنتاج النفطي ضمن إطار تحالف (أوبك +) حيث عقدت تلك الاجتماعات عبر الاتصال المرئي يوم أمس الأحد.

وأكد أن اجتماعات (أوبك) تأتي في إطار دعم استقرار السوق النفطية ومتابعة التطورات المرتبطة بأداء الاقتصاد العالمي وما تتطلبه المرحلة من تنسيق عال بين الدول المشاركة في (أوبك +).

وأوضح أن اجتماع الدول الثماني استعرض تأثيرات التعديلات الطوعية السابقة التي شملت تنفيذ تعديل بزيادة الإنتاج بمقدار 137 ألف برميل يوميا لشهر ديسمبر 2025 من إجمالي 1.65 مليون برميل يوميا من التعديلات الإضافية التي تم الإعلان عنها في أبريل 2023 مع تثبيت الإنتاج للأشهر الثلاثة يناير وفبراير ومارس من عام 2026 بحيث يبلغ إنتاج الكويت بدءا من ديسمبر 2.580 مليون برميل يوميا.

وأشاد بموافقة الدول الأعضاء في (أوبك +) على الآلية التي وضعتها الأمانة العامة لتقييم أقصى طاقة إنتاجية مستدامة للدول المشاركة لاستخدامها كمرجع لخطوط إنتاج عام 2027 لجميع دول (أوبك +).

ونوه بقرار الاجتماع الوزاري الـ40 لـ(أوبك +) والذي طلب من الأمانة العامة لمنظمة (أوبك) وضع خطة لتفعيل وتحويل ميثاق التعاون (CoC) الموقع في 2 يوليو 2019 إلى برامج لتحقيق الأهداف الكاملة لميثاق التعاون وعرضها في الاجتماع الوزاري الـ41 لـ(أوبك +).

وضم وفد البلاد إلى الاجتماعات إضافة للوزير الرومي كلا من محافظ دولة الكويت لدى منظمة أوبك محمد الشطي والممثل الوطني لدولة الكويت لدى منظمة أوبك الشيخ عبد الله صباح سالم الحمود الصباح.

شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني

المقالات ذات الصلة

فرانك فيلا تضع دول الخليج في صدارة أولوياتها الاستراتيجية مع اقتراب سوق الساعات الفاخرة في المنطقة من 830 مليون دولار

22 مايو، 2026

السعودية تعلن حزمة إجراءات جديدة استعداداً لموسم الحج

2 مايو، 2026

قافلة مساعدات طبية إماراتية جديدة تدخل إلى غزة

21 أبريل، 2026

تدشين مشروع لرفع الطاقة الاستيعابية في مشعر منى

21 أبريل، 2026

السعودية تُقر عقوبات مشددة على مخالفي تصاريح الحج

21 أبريل، 2026

مقتل 8 طلاب ومعلم في إطلاق نار داخل مدرسة بتركيا

21 أبريل، 2026
اقسام الموقع
  • اخبار التقنية (4٬610)
  • اخبار الخليج (30٬629)
  • اخبار الرياضة (45٬589)
  • اخبار السعودية (22٬429)
  • اخبار العالم (25٬572)
  • اخبار المغرب العربي (25٬541)
  • اخبار مصر (3٬024)
  • اخر الاخبار (3)
  • اقتصاد (2)
  • الاخبار (9٬033)
  • التعليم (1)
  • السياحة والسفر (49)
  • الصحة والجمال (15٬308)
  • المال والأعمال (349)
  • الموضة والأزياء (315)
  • ترشيحات المحرر (4٬823)
  • تعليم (1)
  • تكنولوجيا (12)
  • ثقافة وفنون (81)
  • غير مصنف (25٬557)
  • منوعات (4٬757)
© 2026 الخليج العربي. جميع الحقوق محفوظة.
  • سياسة الخصوصية
  • اتصل بنا

اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter