Close Menu
  • الاخبار
    • اخبار الخليج
    • اخبار السعودية
    • اخبار العالم
    • اخبار المغرب العربي
    • اخبار مصر
  • المال والأعمال
  • التقنية
  • الرياضة
  • السياحة والسفر
  • الصحة والجمال
  • المزيد
    • ترشيحات المحرر
    • الموضة والأزياء
    • ثقافة وفنون
    • منوعات
فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
الخليج العربي
  • الاخبار
    • اخبار الخليج
    • اخبار السعودية
    • اخبار العالم
    • اخبار المغرب العربي
    • اخبار مصر
  • المال والأعمال
  • التقنية
  • الرياضة
  • السياحة والسفر
  • الصحة والجمال
  • المزيد
    • ترشيحات المحرر
    • الموضة والأزياء
    • ثقافة وفنون
    • منوعات
الرئيسية»الاخبار»اخبار الخليج»ممثل سمو الأمير وزير النفط يشارك في مؤتمر كوب 30 لتغير المناخ بالبرازيل
اخبار الخليج

ممثل سمو الأمير وزير النفط يشارك في مؤتمر كوب 30 لتغير المناخ بالبرازيل

عمر كرمبواسطة عمر كرم9 نوفمبر، 20252 دقائق
فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام لينكدإن Tumblr واتساب البريد الإلكتروني
شاركها
فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست تيلقرام البريد الإلكتروني

شارك ممثل سمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد، وزير النفط طارق الرومي في أعمال قمة قادة مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (كوب 30) التي استضافتها مدينة (بيليم) بجمهورية البرازيل خلال يومي 6 و7 نوفمبر الجاري.

وعقد الوزير الرومي خلال مشاركته في أعمال القمة – وبحضور سفير دولة الكويت لدى البرازيل طلال المنصور – عددا من اللقاءات الثنائية على هامش المؤتمر مع عدد من الوزراء والمسؤولين المعنيين بشؤون الطاقة والبيئة.

وبحث الرومي مع نائبة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية ورئيسة منظمة حماية البيئة في الجمهورية شينا أنصاري عددا من المواضيع ذات الصلة بالبيئة والتغير المناخي، وقامت نائبة الرئيس بتوجيه دعوة للوزير الكويتي لزيارة طهران من أجل مواصلة التنسيق والتعاون ما بين البلدين في مجالات البيئة والطاقة المستدامة.

كما التقى الوزير الرومي وزير البيئة الأردني أيمن سليمان، حيث جرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية تعزيز التعاون العربي في مجالات حماية البيئة ومواجهة آثار التغير المناخي إضافة إلى بحث سبل تعزيز تبادل الخبرات ما بين البلدين في مجالات الإدارة البيئية ومشروعات الطاقة المتجددة.

وأكد وزير النفط أن اللقاءات الثنائية التي أجراها على هامش القمة كانت تهدف بشكل رئيسي إلى تعزيز التعاون المشترك في القضايا البيئية والمناخية، معتبرا إياها «فرصة سانحة» لتبادل وجهات النظر حول قضايا رئيسية مثل التحول إلى الطاقة النظيفة والالتزامات الدولية بخفض انبعاثات الكربون.

وتأتي مشاركة دولة الكويت في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (كوب 30) ضمن جهودها المستمرة لدعم الجهود الدولية الرامية إلى التصدي لتحديات التغير المناخي وتحقيق التنمية المستدامة والتأكيد على التزامها بسياسات بيئية مسؤولة تتماشى مع أهداف الأمم المتحدة للمناخ والطاقة النظيفة.

شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني

المقالات ذات الصلة

فرانك فيلا تضع دول الخليج في صدارة أولوياتها الاستراتيجية مع اقتراب سوق الساعات الفاخرة في المنطقة من 830 مليون دولار

22 مايو، 2026

السعودية تعلن حزمة إجراءات جديدة استعداداً لموسم الحج

2 مايو، 2026

قافلة مساعدات طبية إماراتية جديدة تدخل إلى غزة

21 أبريل، 2026

تدشين مشروع لرفع الطاقة الاستيعابية في مشعر منى

21 أبريل، 2026

السعودية تُقر عقوبات مشددة على مخالفي تصاريح الحج

21 أبريل، 2026

مقتل 8 طلاب ومعلم في إطلاق نار داخل مدرسة بتركيا

21 أبريل، 2026
اقسام الموقع
  • اخبار التقنية (4٬616)
  • اخبار الخليج (30٬635)
  • اخبار الرياضة (45٬601)
  • اخبار السعودية (22٬435)
  • اخبار العالم (25٬578)
  • اخبار المغرب العربي (25٬547)
  • اخبار مصر (3٬027)
  • اخر الاخبار (3)
  • اقتصاد (2)
  • الاخبار (9٬039)
  • التعليم (1)
  • السياحة والسفر (49)
  • الصحة والجمال (15٬314)
  • المال والأعمال (349)
  • الموضة والأزياء (315)
  • ترشيحات المحرر (4٬823)
  • تعليم (1)
  • تكنولوجيا (12)
  • ثقافة وفنون (81)
  • غير مصنف (25٬563)
  • منوعات (4٬757)
© 2026 الخليج العربي. جميع الحقوق محفوظة.
  • سياسة الخصوصية
  • اتصل بنا

اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter