Close Menu
  • الاخبار
    • اخبار الخليج
    • اخبار السعودية
    • اخبار العالم
    • اخبار المغرب العربي
    • اخبار مصر
  • المال والأعمال
  • التقنية
  • الرياضة
  • السياحة والسفر
  • الصحة والجمال
  • المزيد
    • ترشيحات المحرر
    • الموضة والأزياء
    • ثقافة وفنون
    • منوعات
فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
الخليج العربي
  • الاخبار
    • اخبار الخليج
    • اخبار السعودية
    • اخبار العالم
    • اخبار المغرب العربي
    • اخبار مصر
  • المال والأعمال
  • التقنية
  • الرياضة
  • السياحة والسفر
  • الصحة والجمال
  • المزيد
    • ترشيحات المحرر
    • الموضة والأزياء
    • ثقافة وفنون
    • منوعات
الرئيسية»الاخبار»اخبار الخليج»حملة كان تطلق دورات متخصصة  للتعرف على العلامات الأولية لأمراض السرطان
اخبار الخليج

حملة كان تطلق دورات متخصصة  للتعرف على العلامات الأولية لأمراض السرطان

عمر كرمبواسطة عمر كرم3 ديسمبر، 20251 دقائق
فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام لينكدإن Tumblr واتساب البريد الإلكتروني
شاركها
فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست تيلقرام البريد الإلكتروني

أطلقت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) اليوم الأربعاء، دورات متخصصة جديدة لأطباء الرعاية الأولية والهيئة التمريضية بالتعاون مع وزارة الصحة بهدف تدريبهم على مهارات التواصل مع المرضى وذويهم للتعرف على العلامات الأولية لأمراض السرطان.

وقال رئيس مجلس الإدارة الدكتور خالد الصالح في تصريح صحافي، إن هذه الدورات التي تستمر حتى منتصف يناير المقبل تأتي في إطار نهج حملة (كان) لرفع التوعية بمرض السرطان وعرض آخر المستجدات في مجالات الكشف المبكر والتقصي والعلاج.

وأضاف الصالح أن الحملة قامت بتدريب 1773 من أطباء الرعاية الأولية و3149 من الهيئة التمريضية حتى الآن منوها بما حققته الدورات من نتائج إيجابية في برامجها التدريبية السابقة.

وأوضح أن الدورات تتضمن تدريب الطواقم التمريضية على مهارات التواصل مع المرضى وذويهم إذ تم إعداد برنامج متكامل يقدمه اختصاصيو الأورام لتعريف المتدربين بمرض السرطان ومراحله ونسب الإصابة به والشفاء منه في الكويت فضلا على طرق التشخيص والعلاج والوقاية والكشف المبكر.

وبين أن البرنامج التدريبي لأطباء الرعاية الأولية يتضمن تعريفهم بالعلامات الأولية للإصابة بالأورام باعتبارها جانبا مهما للتشخيص المبكر مما يسهم في رفع نسب الشفاء.

وأعرب الصالح عن شكره لوزارة الصحة على اهتمامها بتدريب منسوبيها واكتساب مهارات وخبرات جديدة تثري عملهم بما يخدم مصلحة المرضى.

شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني

المقالات ذات الصلة

فرانك فيلا تضع دول الخليج في صدارة أولوياتها الاستراتيجية مع اقتراب سوق الساعات الفاخرة في المنطقة من 830 مليون دولار

22 مايو، 2026

السعودية تعلن حزمة إجراءات جديدة استعداداً لموسم الحج

2 مايو، 2026

قافلة مساعدات طبية إماراتية جديدة تدخل إلى غزة

21 أبريل، 2026

تدشين مشروع لرفع الطاقة الاستيعابية في مشعر منى

21 أبريل، 2026

السعودية تُقر عقوبات مشددة على مخالفي تصاريح الحج

21 أبريل، 2026

مقتل 8 طلاب ومعلم في إطلاق نار داخل مدرسة بتركيا

21 أبريل، 2026
اقسام الموقع
  • اخبار التقنية (4٬610)
  • اخبار الخليج (30٬629)
  • اخبار الرياضة (45٬589)
  • اخبار السعودية (22٬429)
  • اخبار العالم (25٬572)
  • اخبار المغرب العربي (25٬541)
  • اخبار مصر (3٬024)
  • اخر الاخبار (3)
  • اقتصاد (2)
  • الاخبار (9٬033)
  • التعليم (1)
  • السياحة والسفر (49)
  • الصحة والجمال (15٬308)
  • المال والأعمال (349)
  • الموضة والأزياء (315)
  • ترشيحات المحرر (4٬823)
  • تعليم (1)
  • تكنولوجيا (12)
  • ثقافة وفنون (81)
  • غير مصنف (25٬557)
  • منوعات (4٬757)
© 2026 الخليج العربي. جميع الحقوق محفوظة.
  • سياسة الخصوصية
  • اتصل بنا

اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter