Close Menu
  • الاخبار
    • اخبار الخليج
    • اخبار السعودية
    • اخبار العالم
    • اخبار المغرب العربي
    • اخبار مصر
  • المال والأعمال
  • التقنية
  • الرياضة
  • السياحة والسفر
  • الصحة والجمال
  • المزيد
    • ترشيحات المحرر
    • الموضة والأزياء
    • ثقافة وفنون
    • منوعات
فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
الخليج العربي
  • الاخبار
    • اخبار الخليج
    • اخبار السعودية
    • اخبار العالم
    • اخبار المغرب العربي
    • اخبار مصر
  • المال والأعمال
  • التقنية
  • الرياضة
  • السياحة والسفر
  • الصحة والجمال
  • المزيد
    • ترشيحات المحرر
    • الموضة والأزياء
    • ثقافة وفنون
    • منوعات
الرئيسية»الاخبار»«حافظ على قلبك».. تعرف على الكمية المسموح بتناولها من السكريات يوميا
الاخبار

«حافظ على قلبك».. تعرف على الكمية المسموح بتناولها من السكريات يوميا

اسلام جمالبواسطة اسلام جمال11 ديسمبر، 20242 دقائق
فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام لينكدإن Tumblr واتساب البريد الإلكتروني
شاركها
فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست تيلقرام البريد الإلكتروني



الحلويات من الأطعمة التي يفضلها كثيرين، ويقبل البعض على تناولها بشراهة، ما يؤدي لإصابتهم بأمراض مختلفة، ولكن الامتناع عنها نهائيًا قد يصيب الشخص بأمراض القلب، لذلك أُجريت دراسة حول معرفة الكمية الآمنة من الحلويات.

الكمية المسموح بها من السكريات

أجرى باحثون بالسويد، دراسة علمية حديثة حول الكمية المسموح بتناولها من الحلوى، حتى لا تضر بصحة الجسم، إذ تبين أن الامتناع عن تناول السكريات نهائيا يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية، وذلك لأن الجسم يحتاج إلى السكر، ولكن مع الالتزام بالكميات المسموح بها.

تناول قطعتين صغيرتين من الشوكولاتة يوميًا، قد يكون أفضل لصحة القلب من تجنب تناول الحلويات تمامًا، ووفق نتائج الدراسة، تبين انخفاض نسبة احتمالية الإصابة بالسكتة الدماغية، للسدس لدى الأشخاص الذين تناولوا ما يصل إلى 14 وجبة خفيفة أسبوعيًا، كما انخفضت احتمالية الإصابة بالنوبة القلبية بنحو الخمس مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا أقل من وجبتين خفيفتين على مدار 7 أيام، بحسب صحيفة «واشنطن بوست».

نتائج الدراسة

خلال إجراء الدراسة، تم ملاحظة نتائج قلبية إيجابية مماثلة لقضايا صحية أخرى تتعلق بالقلب والأوعية الدموية مثل تمدد الأوعية الدموية وفشل القلب وعدم انتظام ضربات القلب، لذلك حذر الأطباء من أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من السكر يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب بسبب الحلويات الغنية بالسعرات الحرارية، ما يزيد من فرص الإصابة بالسمنة أو زيادة الوزن، وكذلك الامتناع عنها نهائيًا، يزيد من فرص الإصابة أيضًا.

«الأفراد الذين يستهلكون كمية قليلة جدًا من السكر قد يكون لديهم نظام غذائي مقيد للغاية، أو قد يحدون من تناول السكر بسبب ظروف صحية موجودة مسبقًا» وفق المؤلفة الرئيسية سوزان جانزي من جامعة لوند.

وأشارت «جانزي» إلى أن تناول كمية قليلة جدًا أو تكاد تنعدم من السكريات في النظام الغذائي قد يزيد أيضًا من خطر الإصابة بأمراض القلب مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية، لذلك يجب الحرص على تناول الجرامات المحددة، للحفاظ على صحة الصحة.

ونصحت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، بتناول 30 جرامًا فقط من السكر المضاف يوميًا، مع توصية الأطفال بتناول كمية أقل من ذلك.



شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني

المقالات ذات الصلة

فرانك فيلا تضع دول الخليج في صدارة أولوياتها الاستراتيجية مع اقتراب سوق الساعات الفاخرة في المنطقة من 830 مليون دولار

22 مايو، 2026

السعودية تعلن حزمة إجراءات جديدة استعداداً لموسم الحج

2 مايو، 2026

زياش وكل معادي السامية لن يفلتوا”.. بن غفير يتوعد النجم المغربي بعد تدوينة “قانون الإعدام

1 مايو، 2026

بن سلمان يلتقي الشرع في جدة ويبحثان تطوير العلاقات

30 أبريل، 2026

ألسنة ذهبية في أفواه الموتى.. وكنوز مصرية تعود من نيويورك

25 أبريل، 2026

قافلة مساعدات طبية إماراتية جديدة تدخل إلى غزة

21 أبريل، 2026
اقسام الموقع
  • اخبار التقنية (4٬613)
  • اخبار الخليج (30٬629)
  • اخبار الرياضة (45٬589)
  • اخبار السعودية (22٬429)
  • اخبار العالم (25٬572)
  • اخبار المغرب العربي (25٬541)
  • اخبار مصر (3٬024)
  • اخر الاخبار (5)
  • اقتصاد (3)
  • الاخبار (9٬033)
  • التعليم (1)
  • السياحة والسفر (49)
  • الصحة والجمال (15٬308)
  • المال والأعمال (349)
  • الموضة والأزياء (315)
  • ترشيحات المحرر (4٬823)
  • تعليم (1)
  • تكنولوجيا (17)
  • ثقافة وفنون (81)
  • غير مصنف (25٬557)
  • منوعات (4٬759)
© 2026 الخليج العربي. جميع الحقوق محفوظة.
  • سياسة الخصوصية
  • اتصل بنا

اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter