Close Menu
  • الاخبار
    • اخبار الخليج
    • اخبار السعودية
    • اخبار العالم
    • اخبار المغرب العربي
    • اخبار مصر
  • المال والأعمال
  • التقنية
  • الرياضة
  • السياحة والسفر
  • الصحة والجمال
  • المزيد
    • ترشيحات المحرر
    • الموضة والأزياء
    • ثقافة وفنون
    • منوعات
فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
الخليج العربي
  • الاخبار
    • اخبار الخليج
    • اخبار السعودية
    • اخبار العالم
    • اخبار المغرب العربي
    • اخبار مصر
  • المال والأعمال
  • التقنية
  • الرياضة
  • السياحة والسفر
  • الصحة والجمال
  • المزيد
    • ترشيحات المحرر
    • الموضة والأزياء
    • ثقافة وفنون
    • منوعات
الرئيسية»الاخبار»الوقت المحدد لشرب القهوة في الصباح للحصول على الطاقة.. تجنب هذا الخطأ
الاخبار

الوقت المحدد لشرب القهوة في الصباح للحصول على الطاقة.. تجنب هذا الخطأ

اسلام جمالبواسطة اسلام جمال13 ديسمبر، 20242 دقائق
فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام لينكدإن Tumblr واتساب البريد الإلكتروني
شاركها
فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست تيلقرام البريد الإلكتروني



بالنسبة لملايين الناس حول العالم، يعد شرب القهوة الصباحية جزءًا أساسيًا من روتينهم اليومي، إذ يساعدهم على بدء يومهم بنشاط وطاقة، ومع ذلك، فإن شرب البن لا يقتصر فقط على فوائده الصحية، إذ هناك وقت مثالي لتناول المشروب المحتوي على الكافيين بحسب أحد الخبراء، فما هو؟.

الوقت المحدد لتناول القهوة في الصباح

ليبي جالفين، خبيرة التغذية، كشفت لصحيفة «دايلي إكسبريس» أن شرب القهوة في وقت معين قد يساعد الشخص على الاستيقاظ مبكراً، قائلة: «أفضل وقت لتناول القهوة هو بعد حوالي 90 دقيقة من وصول هرمون الكورتيزول، وهو هرمون التوتر في الجسم، إلى ذروته، وهو الهرمون الذي يمنحنا الشعور باليقظة في الصباح، حيث يصل إلى ذروته بعد حوالي 30 دقيقة من استيقاظنا، وبالتالي فمن الأفضل تناول القهوة بعد أن يبدأ في الانخفاض وليس العكس، حيث يعد ذلك خطأ يقع به الكثيرون»، هكذا أكدت الخبيرة.

ونصحت ليبي بأن تناول آخر كوب من القهوة في اليوم يجب أن يكون قبل الغداء، فبعد خمس ساعات من تناول الكافيين، يظل نصفه يدور في جسمك، ولا يختفي تمامًا إلا بعد مرور تسع أو عشر ساعات من أول رشفة.

إلى جانب توفير الدعم النفسي في الصباح، تعتبر القهوة أيضًا مشروبًا يمكن أن يوفر فوائد فسيولوجية أيضًا، حيث زعمت دراسة حديثة أن القهوة يمكن أن تضيف عامين إلى عمر البشر.

فوائد القهوة

ونشرت مجلة «Ageing Research Reviews» نتائج الدراسة، حيث قام فريق برتغالي بتقييم أكثر من 50 دراسة ونظر في كيفية تأثير القهوة على الصحة والشيخوخة، وقال إن المشروب يمكن أن يضيف 1.8 سنة إلى عمر الشخص.

ووفقًا لموقع «healthline» فإن هناك 6 فوائد صحية للقهوة، والتي يستعرضها «الوطن» في السطور التالية:

  1. تحسين الصحة العامة
  2.  الحماية من مرض السكري
  3.  إبطاء تقدم مرض الخرف
  4. حماية الكبد
  5. تعزيز صحة القلب
  6. تقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد



شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني

المقالات ذات الصلة

فرانك فيلا تضع دول الخليج في صدارة أولوياتها الاستراتيجية مع اقتراب سوق الساعات الفاخرة في المنطقة من 830 مليون دولار

22 مايو، 2026

السعودية تعلن حزمة إجراءات جديدة استعداداً لموسم الحج

2 مايو، 2026

زياش وكل معادي السامية لن يفلتوا”.. بن غفير يتوعد النجم المغربي بعد تدوينة “قانون الإعدام

1 مايو، 2026

بن سلمان يلتقي الشرع في جدة ويبحثان تطوير العلاقات

30 أبريل، 2026

ألسنة ذهبية في أفواه الموتى.. وكنوز مصرية تعود من نيويورك

25 أبريل، 2026

قافلة مساعدات طبية إماراتية جديدة تدخل إلى غزة

21 أبريل، 2026
اقسام الموقع
  • اخبار التقنية (4٬613)
  • اخبار الخليج (30٬629)
  • اخبار الرياضة (45٬589)
  • اخبار السعودية (22٬429)
  • اخبار العالم (25٬572)
  • اخبار المغرب العربي (25٬541)
  • اخبار مصر (3٬024)
  • اخر الاخبار (5)
  • اقتصاد (3)
  • الاخبار (9٬033)
  • التعليم (1)
  • السياحة والسفر (49)
  • الصحة والجمال (15٬308)
  • المال والأعمال (349)
  • الموضة والأزياء (315)
  • ترشيحات المحرر (4٬823)
  • تعليم (1)
  • تكنولوجيا (17)
  • ثقافة وفنون (81)
  • غير مصنف (25٬557)
  • منوعات (4٬759)
© 2026 الخليج العربي. جميع الحقوق محفوظة.
  • سياسة الخصوصية
  • اتصل بنا

اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter